من يمكنه الانضمام إلى نظام الإسترداد الضريبي للسياح (TRS) مع شركة بلانيت ؟
أي تاجر مسجل في في نظام ضريبة القيمة المضافة للهيئة الإتحادية للضرائب ، وبضائعه المباعة للسياح خاضعة لقانون الإسترداد الضريبي وقت مغادرتهم الإمارات العربية المتحدة.
ما نوع السلع أو الخدمات المؤهلة للحصول على الإسترداد الضريبي؟
لا توجد خدمات مؤهلة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة. جميع السلع خارج نطاق المأكولات والمشروبات مؤهلة طالما بقيت في عبواتها الأصلية ولم يتم استهلاكها كليًا أو جزئيًا بالإمارات. يجب أن تكون البضائع موجودة فعليًا مع السائح عند مغادرة البلاد. لن تكون البضائع المشحونة أو المرسلة بالبريد مؤهلة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة.
هل لدى شركة بلانت أي رسوم إشتراك أو خدمة للانضمام إلى نظام الإسترداد الضريبي؟
لا ، الخدمات التي تقدمها بلانت بيمنت مجانية للتجار ؛ ومع ذلك ، يتعين عليهم تقديم نموذج من الضمانات (مثل شيك الضمان ، والضمان المصرفي ، وما إلى ذلك) لصالح Planet Tax Free LLC في وقت التسجيل. سيتم تحديد مبلغ الضمان بواسطة بلانت بيمنت بناءً على تقييمها للملف الشخصي للتاجر.
بمن أتصل إذا كان لدي أي استفسار عن التسجيل؟
يمكنك الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني على Merchants@planetpayment.com ، أو بدلاً من ذلك يمكنك الإتصال بمركز إسعاد العملاء على 97145864700+ .
كيف يمكن للسائح إجراء تغييرات على تسجيله؟
بعد إكمال طلب التسجيل الأولي الخاص بك ، سيتم إرسال رابط إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل لدينا. انقر فوق هذا الارتباط لإجراء تغييرات أو تعديلات على تسجيلك بعد تقديمه. بدلاً من ذلك ، يمكنك التواصل مع Merchants@planetpayment.com مع ذكر رقمك الضريبي الخاص بك( Tax Registration Number), للحصول على مزيد من المساعدة.
ما هي المدة التي يستغرقها التسجيل من وقت تحميل جميع المستندات وتقديم شيك الضمان البنكي؟
بعد تحميل جميع المستندات بنجاح ، ستجري شركة بلانيت فحصًا ائتمانيًا من AECB وبعد ذلك ، تسعى للحصول على موافقة الهيئة الإتحادية للضرائب. تستغرق العملية من 3 إلى 5 أيام عمل بعد حصولنا على موافقة الهيئة الاتحادية للضرائب لتسجيل TRN الخاص بك في نظام ضريبة القيمة المضافة و من ثم التسجيل في نظام الإسترداد الضريبي .
المخول بالتوقيع غير موجود لتوقيع المستندات المطلوبة ، كيف يمكنني المتابعة؟
في حالة عدم وجود الشخص المخول بالتوقيع ، يمكن لأي شخص لديه توكيل رسمي يفوضه للتوقيع نيابة عنه / عنها. ستحتاج إلى تحميل التوكيل الرسمي الصادر من محاكم دبي أو السلطات المختصة في الإمارات العربية المتحدة.
ماذا لو كان التقرير الإئتماني الخاص بي الصادر من AECB غير مرض؟
ستقوم شركة بلانيت بمراجعة و دراسة كل حالة علي حدة و تحليل تاريخ مدفوعات التاجر و أسباب تعثره المالي و مقارنته بما أتخذه التاجر من خطوات لتحسين موقفه المالي و إبلاغه بالقرار.
ما هي الخطوة التالية للتاجر في حالة رفض التسجيل من قبل الهيئة الإتحادية للضرائب بسبب "عدم تقديم الإقرار الضريبي بعد"؟
يرجى إخطار شركة بلانيت بمجرد تقديم الإقرار الضريبي للهيئة وسيتم إعادة إرسال تسجيلك للموافقة عليه.
تم رفض التسجيل بسبب وجود مستحقات ضريبية متأخرة مع الهيئة لم يتم دفعها بعد ، ماذايمكن للتاجر فعله؟
يجب على التاجر تقديم دليل دفع جميع المبالغ المستحقة (مدفوعات ضريبة القيمة المضافة وكذلك الغرامات ، إن وجدت) مع الهيئة الإتحادية للضرائب وطلب الحصول على موافقة من الهيئة للتسجيل مرة أخرى.
ما هو الغرض من تقديم الضمان المالي أو البنكي؟
كما تعلم ، تقوم شركة بلانيت بدفع مطالبات استرداد ضريبة القيمة المضافة التي قدمها عملاؤك وبعد ذلك يتم إرسال فاتورة بهذه المعاملات إليك في دورة الفوترة ذات الصلة. نتيجة لذلك ، يمكن اعتبار هذه المدفوعات المسبقة كشكل من أشكال الائتمان المقدم لك من قبل شركة بلانيت ، وإن كان ذلك لفترة قصيرة. شرط شيك ضمان غير مؤرخ أو ضمان مصرفي مقدم إلى شركة بلانيت والذي سيتم الاحتفاظ به كضمان مقابل مثل هذا التسهيل الائتماني المقدم من طرفنا للتاجر.
لم أعد أرغب في أن أكون جزءًا من منظومة الإسترداد الضريبي ، كيف يمكنني إلغاء تسجيلي؟
في حالة رغبتك في إلغاء التسجيل ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى Merchants@planetpayment.com مع ذكر رقم التسجيل الضريبي الخاص بك في موضوع الطلب للحصول على مزيد من المساعدة بشأن الإلغاء.
كيف سأعرف ما إذا كان تسجيلي قد اكتمل؟
سوف تتلقى إخطارًا رسميًا على عنوان بريدك الإلكتروني المسجل عند التسجيل بنجاح.
هل يحتاج التاجر إلى الدفع للهيئة الإتحادية للضرئب أو شركة بلانيت مقابل استرداد ضريبة القيمة المضافة ؟
مقابل كل إسترداد يتم دفعه للسياح ، ستصدرشركة بلانيت فاتورة لرقمك الضريبي المسجل بالهيئة مقابل مبلغ (مبالغ) ضريبة القيمة المضافة ذات الصلة التي يتعين دفعها إلينا كشركة. سيتم دفع جميع المبالغ المستردة لضريبة القيمة المضافة غير المطالب بها إلى الهيئة الإتحادية للضرائب
ما هي دورة الفواتير المرسلة من قبل شركة بلانيت؟
سترسل لك شركة بلانيت فواتير كل خمسة عشر يومًا عن كل عملية استرداد تتم معالجتها. تاريخ الاستحقاق هو 15 يومًا من تاريخ إصدار الفاتورة
ما الذي أحصل عليه من شركة بلانيت بعد تسجيلي ، هل سيتم تدريبي على خطوات الإسترداد الضريبي؟
سيتم توفير مجموعة ترحيب لكل من المتاجر المسجلة الخاصة بك. عند التسجيل بنجاح معنا، تتم مشاركة رابط تدريب عبر الإنترنت لكل متجر يشرح عملية استرداد ضريبة القيمة المضافة.
هل يمكنني الحصول على تدريب في المتجر أيضًا؟
بمجرد إكمال التدريب عبر الإنترنت بنجاح وما زلت ترغب في تلقي تدريب في المتجر ، يمكنك التواصل مع مركز إسعاد العملاء الخاص بنا الذي سيرسل طلبك إلى الفريق المعني.
هل يمكنني إضافة المزيد من المتاجر بعد التسجيل الناجح؟
نعم ، إذا كان المتجر مسجلاً تحت نفس رقم التسجيل الضريبي TRN ، يمكنك إرسال طلب إلى Merchants@planetpayment.com مع نسخة من الرخصة التجارية.
ما هو مفهوم التكامل؟
هو حل رقمي متكامل عن طريق دمج أنظمة التاجر الإلكترونية مع نظام شركة بلانيت و ذلك لإصدار فاتورة رقمية بلا أي أخطاء أو مشاكل لخلق تجربة فريدة و سلسة للسائح
ماهي الفائدة التي يمكن أن تنفعني من عملية الدمج أو التكامل لو كنت سائح ؟
يستطيع السياح الإستمتاع بعملية شراء سلسلة وإنهاء معاملاتهم لإسترداد الضريبية بلا زحام أو طوابير بمكاتب شركة بلانيت سواء بالمطار أو نقاط المغادرة بالدولة مع عدم وجود أخطاء في عملية الإسترداد
ماهي الفائدة التي يمكن أن تنفعني من عملية الدمج أو التكامل لو كنت تاجر؟
سوف تستفيد من تقليل الأخطاء من عمليات الإحتيال أو أثناء إصدارك لطلب الإسترداد لإن النظام الرقمي المتكامل سيقلل من الأخطاء البشرية و سيقلل من إعتمادك علي الورق لإصدار فواتير ورقية
ما هو تأثير الإندماج علي البيئة؟
تتوافق التجربة الرقمية مع المبادرات العالمية للحد من إستخدام الأوراق وتقليل النفايات .هذا أيضا يتوافق مع رؤية الإمارات و خطتها Net Zero 2050 للحد من تقليل الإنبعاثات الكربونية كما يجعل الإمارات متميزة عالميا كأول دولة تطبق تكنولوجيا الإسترداد الضريبي رقميا بالعالم.
ما هي المصاريف التي يتعين عليها دفعها ؟
تقوم شركة بلانيت بتوفير مسؤولي الدعم الفني و اللوجيستي مجانا أثناء عملية الدمج و التحول الرقمي. في حالة وجود أي مصاريف خاصة بمقدم حلول الدفع الإلكتروني سيقوم التاجر بتحملها
هل تقوم بلانيت بتقديم الدعم الفني اللازم عند وجود مشاكل تقنية؟
ستقوم شركة بلانيت بتقديم كل الدعم الفني الكامل خلال عملية الدمج ولكن قد تظهر بعض الأمور التقنية التي قد تستدعي تدخل فريقك الفني حتي تقدم بلانيت المساعدة من جانبها
كم من الوقت مطلوب حتي الإنتهاء من عملية الدمج مع بلانيت؟
يعتمد الأمر كليا علي الوقت الذي يأخذه التاجر أو فريقه للدعم الفني حتي الإنتهاء من عملية الدمج
هل ستقدم بلانيت التدريب اللازم بعد إنتهاء عملية الدمج؟
بالطبع ستقدم كل التدريب اللازم
هل من الضروري و اللازم طبع الفاتورة الضريبية للسائح بعد تطبيق نظام الدمج مع بلانيت؟
فقط إذا طلب السائح طبع الفاتورة أو كانت مطلوبة لأغراض آخري خارج موضوع الإسترداد الضريبي
ما هي إجراءات و خطوات عملية الدمج مع شركة بلانيت؟
ستقوم بلانيت بتوفير المستندات و الدعم الفني المطلوب مع بيئة مناسبة لأختبار النظام. ثم سيقوم الفريق التقني للتاجر بتجربة النظام و إبداء الملاحظات لفريقنا أثناء عمليات التجربة. و في حالة نجاح إختبارات النظام و الوصول للنتائج المرضية, سيقوم التاجر بعمل إختبار نهائي أخيربالتعاون مع بلانيت لإصدار فاتورة لتأكيد نجاح نظام الدمج أو التكامل. قبل إطلاق النظام رسميا ستقوم بلانيت بتقديم التدريب اللازم لفريق التاجر حتي يكونوا مستعدين لإطلاق النظام الجديد
?ما يحدث إذا توقفت عندي خدمة الإنترنت
تستطيع إستكمال معاملتك و عند إستئناف خدمة الإنترنت سيقوم نظام بلانيت بإصدار المعاملة بعد عملية التحقق من أهلية السائح لإسترداد الضريبة من خلال نظام الهجرة و الجوازات