قائمة المساعدة

حجم الخط
استمع إلى الصفحة
القراءة الليلية
لون التباين

ثيمات اللون

top-benner

الأسئلة الشائعة للسياح

من هو المؤهل لاسترداد ضريبة القيمة المضافة؟

يحق فقط للسائحين الأجانب الذين تبلغ أعمارهم 18عامًا و ما فوق استرداد ضريبة القيمة المضافة على المشتريات المؤهلة التي تم إجراؤها أثناء زيارتهم إلى الإمارات العربية المتحدة. "السائح الأجنبي" يعني أي شخص طبيعي غير مقيم في أي من الدول المنفذة للضريبة وليس من أفراد طاقم رحلة أو طائرة تغادر دولة مطبقة للقانون ذاته

الحد الأدنى للإنفاق المؤهل لاسترداد ضريبة القيمة المضافة هو250 درهم

لا تعتبر الخدمات مؤهلة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة. جميع السلع التي تشمل مبلغ ضريبة القيمة المضافة مؤهلة للاسترداد باستثناء:

  • البضائع القابلة للتلف التي تم استهلاكها كليًا أو جزئيًا في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • المركبات ذات المحركات والقوارب والطائرات
  • البضائع غير المصحوبة مع السائح الأجنبي وقت مغادرته الدولة
  • الخدمات
  • البضائع المشتراة عبر الإنترنت
  • البضائع التي تم استخدامها كليًا أو جزئيًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وغير مصحوبة بغلافها الأصلي

سوف يتلقى السائح %87 من إجمالي مبلغ ضريبة القيمة المضافة المدفوعة، مطروحًا منه رسوم قدرها 4.80 درهم لكل علامة "Tax Free" معفاة من الضرائب.

بعد إتمام عملية الشراء ، يرجى التأكيد مع المتجر إذا كان مسجل لدى شركة بلانيت للإسترداد الضريبي وذلك لاسترداد ضريبة القيمة المضافة للسائحين ، إذا لم يقدم موظفو المتجر هذه الخدمة لك بالفعل. يرجى ملاحظة أنه إذا لم يكن المتجرمسجلاً مع شركة بلانيت ، فلن تتمكن من المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة على مشترياتك.

إذا كنت قد قمت بالتسوق من تاجر/ متجر مسجل لدى شركة بلانيت ، فيجب عليك التأكد من تزويدك بفاتورة / إيصال مبيعات يعكس اسمك كما هو مذكور في جواز سفرك / بطاقة الهوية الخليجية إلى جانب ملصق Planet Tax-Free المعفى من الضرائب الملصقة في الجزء الخلفي من الفاتورة ، بعد الانتهاء من التسوق. يرجى الاحتفاظ بالفاتورة الأصلية / إيصال المبيعات والملصق المعفى من الضرائب حيث ستحتاج إلى ذلك لإكمال عملية التحقق عند مغادرة الإمارات العربية المتحدة.

 

إذا كان هناك عدم تطابق في اسمك الظاهرعلى الفاتورة مع جواز سفرك أو عدم وجود ملصق Planet Tax-Free ، يرجى التأكد من لفت انتباه موظفي المتجر إلى هذا الأمر لتصحيحه لتمكينك من المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة على مشترياتك.

يرجى العلم أنه بدون إصدارعلامة الإعفاء من الضريبة بالنظام إلي رقم جواز السفر/ بطاقة الهوية الخليجية الخاص بك ، لن نتمكن من معالجة طلبك. من المهم أن تقوم بمسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على علامة الإعفاء الضريبي Planet Tax-Free بعد كل عملية شراء للتحقق من تفاصيل هذه المشتريات. من خلال القيام بذلك ، ستتمكن من التأكد من أن جميع مشترياتك المؤهلة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة قد تم إصدارها بنجاح من قبل التجار المسجلين في Planet ، حتى تتمكن من متابعة عملية التحقق في وقت مغادرتك الإمارات العربية المتحدة.

يتحقق نظام Planet من حالة جواز سفرك / بطاقة الهوية الخليجية مع وكالة الهجرة والمواطنة لتحديد أهليتك كسائح. يرجى التأكد من تزويد المتجربنفس الوثيقة الذي تم استخدامها لدخول الإمارات العربية المتحدة. تعني رسالة تنبيه النظام أنه قد تم اعتبارك "غير مؤهل" للتسوق المعفى من الضرائب.

إذا كان المتجر غير قادر على إصدار علامة الإعفاء الضريبي لك بسبب حالة "غير مؤهل" ، فسيتعين عليك التواصل مباشرةً مع إدارة الهجرة والجوازات من خلال زيارة أي من مكاتبهم للتحقق من سجلك في نظامهم.

بدون تنفيذ هذه الخطوة ، لن نتمكن من معالجة عملية إستردادك للضريبة.
لا يمكنك الحصول على استرداد ضريبة القيمة المضافة ما لم يتم التحقق من صحة إيصال المبيعات (مع علامة الإعفاء من الضرائب Planet Tax Free) الصادرة عن المتجروالمصدقة بواسطة Planet. أنت وحدك المسؤول عن الحصول على هذا التحقق من صحة إنهاء المعاملة قبل مغادرتك لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وفقًا لقواعد الهيئة الاتحادية للضرائب، لا يمكن معالجة استرداد ضريبة القيمة المضافة إلا إذا تم التحقق من صحة البضائع المشتراة من قبل السائح ، مع الإيصال (الإيصالات) الأصلية والعلامة (العلامات) المعفاة من الضرائب في مواقع التحقق لدينا الموجودة في نقاط الخروج في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة .
يرجى التأكد من حصولك على جميع المعلومات المتعلقة باسترداد ضريبة القيمة المضافة من موظفي Planet Tax Free فقط.

يجب أن تكون قادرًا على تقديم جميع المشتريات الخاصة بك جنبًا إلى جنب مع الفواتير والعلامات الأصلية التي ترغب في المطالبة باسترداد ضريبة قيمتها المضافة معك في وقت مغادرتك إلى موظفو Planet Tax Free للتحقق من صحتها. يرجى أيضًا حمل جواز السفر الأصلي / بطاقة الهوية الخليجية حيث لن يتم قبول أي نسخ أو صورعنها.

لا يمكن لأي شخص آخر غير حامل جواز السفر المسجل بدء أو إكمال عملية التحقق من صحة المعاملة

نعم يمكن القيام بمسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على ملصق Planet Tax Free المعفى من الضرائب لعرض تفاصيل مشترياتك. في حالة عدم قدرتك على رؤية أي تفاصيل ، فهذا يعني على الأرجح أن التاجر لم يصدر المعاملة بنجاح وسيتعين عليك زيارة متجره أو الاتصال به للتوصل إلى حل.

بمجرد إصدارملصق Planet Tax Free ، يكون لديك 90 يومًا من كل تاريخ شراء / استلام للتحقق من صحة البضائع الخاصة بك في وقت مغادرتك لدولة الإمارات العربية المتحدة في نقاط وجود Planet Tax Free.

يجب عليك مغادرة الإمارات العربية المتحدة في غضون 6 ساعات من إكمال عملية التحقق من صحة المعاملة. سيؤدي عدم القيام بذلك إلى إلغاء إسترداد مبلغ الضريبة الخاص بك ، وسيُطلب منك إعادة تشغيل عملية التحقق من صحة المعاملة خلال تاريخ المغادرة الفعلي.

إذا لم تغادر الإمارات العربية المتحدة في غضون 6 ساعات بعد إكمال عملية التحقق ولم تطالب باسترداد أموالك بعد ، فيرجى إبلاغ موظفينا في وقت رحلتك المعاد جدولتها لتجنب إلغاء استرداد ضريبة القيمة المضافة.

 

تعتبر البضائع المصدرة من الإمارات العربية المتحدة من خلال خدمات الشحن غير مؤهلة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة. لكي تكون مؤهلاً لاسترداد ضريبة القيمة المضافة ، يجب عليك تصدير البضائع معك في وقت المغادرة من الإمارات العربية المتحدة في غضون 90 يومًا من تاريخ شراء البضائع (كما هو موضح في إيصال / فاتورة المبيعات). يجب أن تكون قادرًا على تقديم (جواز السفر/ بطاقة الهوية الخليجية) وإيصال / فاتورة البيع الأصلية مع تطابق اسمك مع اسمك الموجود في جواز سفرك وعلامة الإعفاء من الضرائب والسلع قبل الخروج من الإمارات العربية المتحدة.

بعد التحقق من صحة البضائع أو المشتريات الخاصة بك ، يمكنك المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة نقدًا أو بالبطاقة أوWeChat Pay .

إذا اخترت استرداد الأموال نقدًا ، فإن الحد الأقصى للمبلغ المسترد هو 35,000 درهم إماراتي. إذا تجاوز المبلغ المسترد 35,000 درهم إماراتي / - ، فسيتعين عليك تزويدنا ببطاقة صالحة لتمكيننا من معالجة عملية الاسترداد.

تقبل Planet الدفع عن طريق أنواع البطاقات مثل Visa و Mastercard و American Express و Union Pay. عادةً ما تُضاف عمليات إسترداد ضريبة القيمة المضافة التي تتم معالجتها بواسطة Planet إلى البطاقة الخاصة بك بعملة بطاقتك. تحدد الشركة أو البنك الذي أصدر بطاقتك سعر الصرف الأجنبي الذي سيتم تطبيقه على استرداد ضريبة القيمة المضافة ولا تتحكم Planet في هذا السعر.

تتم معالجة المبالغ المستردة من بطاقة الائتمان في غضون 9 أيام تقويمية ، وبعد ذلك قد تحتاج إلى المتابعة مع البنك أو شركة بطاقة الائتمان التي تتعامل معها إذا لم ينعكس رد الأموال بالفعل في كشف حسابك.

في حالة عدم قدرتك على زيارة مكتب Travelex لتحصيل أموالك المستردة ، يمكنك مسح رمز QR على الملصق عن طريق فتح الكاميرا / الماسح الضوئي QR وتوجيهه إلى رمز QR. افتح الرابط وأدخل التفاصيل الخاصة بك للمطالبة باسترداد أموالك من خلال البطاقة.

يمكنك المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة نقدًا بعملتك المفضلة ، إذا كانت نقطة الاسترداد التي حددتها توفر ذلك. يحدد شركاؤنا القائمين علي عملية الإسترداد النقدي سعر الصرف الأجنبي الذي سيتم تطبيقه على استرداد ضريبة القيمة المضافة ولا تتحكم Planet في هذا السعر.

بمجرد إتمامك لعملية التحقق بنجاح وخروجك من الإمارات العربية المتحدة ، يمكنك المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة في غضون 12 شهرًا من تاريخ التحقق من صحة المعاملة.

 

إذا كنت تغادر الإمارات العربية المتحدة عبر أحد المطارات ، فيمكنك بدء عملية التحقق من صحة مشترياتك باستخدام خدمة City Validation Kiosk الموجودة في مراكز التسوق والفنادق الرائدة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. لاستخدام هذه الخدمة ، يجب أن تغادر الإمارات العربية المتحدة في غضون 24 ساعة ، ويجب أن تكون قد حصلت على بطاقة الصعود الإلكترونية / رمز الاستجابة السريعة الصالحة عبر الإنترنت / رمز QR. يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت أو الاتصال بمركز إسعاد المتعاملين للحصول على مزيد من المعلومات حول مواقع الأكشاك "City Validation Kiosk".

 

  • أنت مطالب بإجراء مسح ضوئي لبطاقة صعود الطائرة الرقمية الصالحة عبر الإنترنت (التي ترسلها شركات الطيران التي تقدم خدمة تسجيل الوصول عبر الإنترنت) و مستند السفر الأصلي (المستخدم لدخول الإمارات العربية المتحدة)
  • يجب عليك التحقق من دقة معلوماتك الشخصية التي تظهر على الشاشة. إذا وجدت أي أخطاء ، يرجى الاتصال بمركز إسعاد المتعاملين أو موظفينا في المطار. إذا لم تكن هناك أخطاء ، يرجى المتابعة إلى الخطوة التالية.
  • سيتم عرض معاملاتك الحالية المعفاة من الضرائب على الشاشة وسيقوم الكشك بإرشادك بشأن الخطوات التالية ، اي مثل: طلب المزيد من التفتيش في المطار أو الشروع في المطالبة باسترداد أموالك.
  • إذا اخترت النقد كطريقة لإسترداد الأموال ، فستتم مطالبتك بزيارة أحد نقاط تواجد Travelex بعد فحص الهجرة / الأمن.
  • إذا حددت البطاقة كطريقة لاسترداد الأموال ، فسنبدأ في معالجة مطالبتك باسترداد الأموال عند مغادرتك الإمارات العربية المتحدة.

يمكنك الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني على tourists@planetpayment.com ، أو بدلاً من ذلك يمكنك الاتصال بمركز إسعاد العملاء على 97145864700+ من الساعة 9 صباحا حتي الساعة 12 مساءا .

Listen
Listen